الكل يسعى للحصول على ترقية في العمل، لكونها من الأشياء التي تحفز الشخص على العطاء، وتساعد في إثبات أنه موظف على استعداد تام لتحمل المسؤولية.
حسب خبراء فالحصول على ترقية في أقرب وقت يتطلب اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة.
1. حديدي أهدافك
حديدي اهدافك فيبظاية السنة، وابدئي في السير على خطوات محددة وثابتة، من أجل الوصول إليها وبمرور 6 أشهر، عليك معرفة ما تم إنجازه من هذه الأهداف.
2. العمل ضمن فريق
لا يساعد العمل ضمن فريق على تعزيز الأفكار وزيادة الإنتاجية وحسب، بل يزيد فرص ترقيتك أيضا لأنه يوسع آفاقك ومداركك، بشأن الخطوات التي تسيرون فيها، ما يزيد حماسكِ لتحقيق الأهداف التي يعمل عليها الفريق ككل.
3. الاستمرار في التعلم
حتى تحققي النجاح المطلوب في وظيفتك، عليك الالتزام بالتعلم المستمر، وتحسين مهاراتكِ والتطور لإيجاد فرص أفضل داخل عملك، سواء كان ذلك عن طريق درجة علمية أعلى، أو الالتحاق بدورة تدريبية، أو حتى متابعة خطوات السابقين لكِ، ومعرفة الطريق الذي سلكوه لتحديد أهدافهم.
4. الحفاظ على الإيجابية
الأشخاص، الذين تتم ترقيتهم، عادة، يحافظون على هدوئهم تحت الضغط، كما أنهم بمثابة نموذج يحتذى لكل من حولهم، فهم الأكثر وفاءً بالمواعيد النهائية، ويعملون على طرح أسئلة ذكية وذات صلة، تساعد العملاء في أن يكونوا أكثر سعادة تجاه الشركة، وعندما تظهر مشكلة ما في الفريق، فهم حتمًا يشاركون في حلها، ويساهمون في تجنب المشاكل المستقبلية، من خلال التعلم من أخطائهم.
5. الحفاظ على النزاهة
من أهم مقومات تحقيق الأهداف والترقية في العمل، أن تحافظي على النزاهة والجدارة، والتركيز على نفسكِ وعملكِ أكثر من أي شيء آخر، حتى تكوني مستحقة بالفعل هذه الترقية.