العمل يحتل معظم وقتك.. إليك نصائح لإدارة الوقت

ساعات العمل الكثيرة تجعل الشخص لا يحصل على ساعات الراحة والاسترخاء أو يمارس بعض هواياته، ولتفادي هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، نصائح لإدارة الوقت، حسب ما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية.

نصائح لإدارة الوقت

قال خبير التعليم والموجه المهني، ريتشارد إيفانز: “إذا تم تكليفك بمهمة تستغرق أقل من 15 دقيقة، فنفذ المهمة على الفور، مما يجعلك تشعر بالقليل من التعب، بدلا من ترك المهام الصغيرة تتراكم فوق بعضها وتشعر بالتعب الشديد”.

رتب أولوياتك

يجب على الشخص أن يراجع قائمة مهامه ويرتبها حسب أولوياتها، مع تقسيم المشاريع الكبيرة إلى مهام صغيرة حتى يتخلص من الشعور بالتوتر ويستطيع تنفيذها فى أقرب وقت.

استخدم التكنولوجيا

يفضل استخدام التكنولوجيا المتاحة للمساعدة فى تنظيم الوقت وإنجاز المهام، حيث قال ريتشارد: “التقويمات عبر الإنترنت وتطبيقات الهواتف الذكية وأجهزة ضبط الوقت الرقمية يمكن أن تساعد في تحسين الجدول الزمني والتذكير بالاجتماعات وإدارة الوقت”.

لا تتجاهل التوتر

لا ينصح بإعطاء الأولوية للعمل على حساب الصحة، حيث قال ريتشارد: “هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تقليل التوتر، بما في ذلك التمارين والتأمل والاستماع إلى الموسيقى المفضلة مع تجربة تقنيات مختلفة لتخفيف التوتر “.

No Comments Yet

Leave a Reply

Your email address will not be published.