هل صالحت الإنتاجات الرمضانية المغاربة مع قنواتهم الوطنية؟

يبدو أن الانتاجات الرمضاتية صالحت المغاربة مع القنوات الوطنية، حيث اتضح من خلال آخر الأرقام الصادرة عن مؤسسة “ماروك ميتري” الخاصة بقياس نسب المشاهدات، ارتفاعا ملموسا في الساعات التي يقضيها المغاربة في متابعة الشاشة الصغيرة، مع بداية شهر رمضان.

آخر الأرقام الصادرة عن المؤسسة، أكدت أن معدل الساعات التي قضاها المغاربة في مشاهدة التلفاز،  خلال الفترة ما بين 01 و03 رمضان بلغ 05 ساعات و6 دقائق، عكس الأيام العادية التي لا تتجاوز مدة المشاهدة 3 ساعات.

وأشار التقرير ذاته، إلى أن القناة الثانية تربعت على عرش القنوات الأكثر متابعة من طرف المغاربة، فضلا عن برنامج الكاميرا خفية الذي حصدت إحدى حلقاته أزيد من 11 مليون مشاهدة، متبوعا بسيتكوم « زنقة السعادة » بـ 10 ملايين متابع، ثم سلسلة « التي را تي » »، يليها مسليل « المكتوب ».

في المقابل،  نالت نشرة الأخبار باللغة العربية أعلى نسبة مشاهدة على القناة الأولى بحسة  فاقت 4 ملايين متابع،، متبوعة بـ « حالة الطقس »، تم سلسلة « كابتن حجيبة »، ومسلسل « نصف قمر ».

يشار إلى أن القنوات الوطنية تعززت بسلسلة من البرامج المتنوعة، منها ما هو ترفيهي، اجتماعي، سياسي، وأخرى حوارية.

لا تعليقات حتى الآن

دع تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.